احذر البدانة فهي تسبب انخفاض درجة الاشباع الجنسي عند كلا الجنسين - زرع وتجميل الأسنان - الدكتور حسام حباب
الإثنين, 19 تشرين الثاني 2018
لغات اخرى:
الصفحة الرئيسية
زرع الاسنان,زراعة الاسنان في تركيا
ازرع اسنانك في تركيا بدون جراحة
معالجة وتجميل الاسنان
حالات سريرية
زرع الاسنان
زرعات الاجهزة المتحركة
التقويم اللامرئي
ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)
تبييض الاسنان
حالات تقويمية
زرعات الاسنان الفورية
زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم
مقالات ساخنة
اسئلة واجوبة
مقاطع فيديو
عروض تجميل وزراعة الاسنان
استشــــارات المـرضـى
اخبــــار ومقـــــالات عالمــية
اتصل بنـــا
ثلاث مفاهيم خاطئة عن زرع الاسنان               الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني لان الاستشارات تصل اليكم عبره......               اغلاق الفراغات والمسافات بين الاسنان وتجميل الاسنان مع زيادة طولها               فيديو عمل الاوجه الخزفية او الفينير او ابتسامة هوليود               كيفية نسخ صورة الاشعة البانورامية لارسالها الي عن طريق الايميل,ارسال صورة اشعة               زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم               تابعونا على facebook               شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي.. صناعة التجميل في سورية مقالة للدكتور حباب في صحبفة دنيا الوطن               تصميم الابتسامة وتجميل الاسنان فن وعلم وذوق              

احذر البدانة فهي تسبب انخفاض درجة الاشباع الجنسي عند كلا الجنسين

تظهر دراسة جديدة أن البدانة قد تؤدي إلى انخفاض مستوى الإشباع الجنسي وخاصة لدى النساء.

قام الباحثون في جامعة Duke بإجراء دراسة على 91 رجل بدين و 134 امرأة بدينة، حيث تم التأكد – من خلال استبيان – من كامل الوظيفة الجنسية قبل أن يتم إدراجهم ضمن دراسة تخفيض الوزن.

تمت في سياق الاستبيان تغطية 9 مجالات و هي: المتعة و الرغبة والهياج الجنسي ورعشة الجماع والإشباع الجنسي والسلوك والعلاقة والاستمناء والمشاكل الجنسية.

حيث قال الدكتور Truls Ostbye: "لقد وجدنا أن هنالك انخفاض في مستوى الإشباع الجنسي ونوعية الحياة الجنسية لدى النساء أكثر من الرجال، وكان هنالك انخفاض عام في نوعية الحياة الجنسية لدى كلا الجنسين"

قام الباحثون كذلك بالمقارنة بين نتائج المرضى البدينين مع نتائج مجموعة من المرضى الناجين من السرطان ومجموعة من عموم الناس، حيث كانت نتائج النساء البدينات أقل من نتائج كلتا الفئتين، في حين كانت نتائج الرجال البدينين تقع بين الناجين من السرطان ومجموعة عموم الناس.

وقد تابع الدكتور Truls Ostbye بالقول: "تسهم نتائج دراستنا في زيادة الدراسات التي تشير إلى ارتباط البدانة بانخفاض الوظيفة الجنسية ونوعية الحياة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء"

وأكد الباحثون أن على الأطباء الحذر فيما يتعلق بهذه المسألة مع ضرورة دعوة المرضى البدينين للتحدث حول هذه المشكلة.

وقد قال الدكتور Ronette L. Kolotkin المؤلف المساعد في هذه الدراسة: "إن المرضى البدينين يرحبون بفكرة النقاش حول تأثير الوزن على نوعية الحياة بما فيها نوعية الحياة الجنسية، وذلك لأن الكثير منهم يعانون من التمييز و الانحياز، وبالتالي فإنهم يقدرون كل من يؤمن لهم جواً دافئاً وداعماً لنقاش أمور حساسة كهذه.

عودة إلى "اخبــــار ومقـــــالات عالمــية"
مواد متعلقة
Share |