علماء: احذر الجنس والقهوة يتسببان في الجلطة الدماغية! - زرع وتجميل الأسنان - الدكتور حسام حباب
السبت, 15 كانون الأول 2018
لغات اخرى:
الصفحة الرئيسية
زرع الاسنان,زراعة الاسنان في تركيا
ازرع اسنانك في تركيا بدون جراحة
معالجة وتجميل الاسنان
حالات سريرية
زرع الاسنان
زرعات الاجهزة المتحركة
التقويم اللامرئي
ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)
تبييض الاسنان
حالات تقويمية
زرعات الاسنان الفورية
زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم
مقالات ساخنة
اسئلة واجوبة
مقاطع فيديو
عروض تجميل وزراعة الاسنان
استشــــارات المـرضـى
اخبــــار ومقـــــالات عالمــية
اتصل بنـــا
ثلاث مفاهيم خاطئة عن زرع الاسنان               الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني لان الاستشارات تصل اليكم عبره......               اغلاق الفراغات والمسافات بين الاسنان وتجميل الاسنان مع زيادة طولها               فيديو عمل الاوجه الخزفية او الفينير او ابتسامة هوليود               كيفية نسخ صورة الاشعة البانورامية لارسالها الي عن طريق الايميل,ارسال صورة اشعة               زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم               تابعونا على facebook               شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي.. صناعة التجميل في سورية مقالة للدكتور حباب في صحبفة دنيا الوطن               تصميم الابتسامة وتجميل الاسنان فن وعلم وذوق              

علماء: احذر الجنس والقهوة يتسببان في الجلطة الدماغية!

خلص عدد من العلماء في هولندا إلى أن القهوة وممارسة الجنس والتمخط تزيد من مخاطر التعرض إلى الجلطة الدماغية.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عن الدراسة التي نشرتها مجلة ستروك (جلطة) أن العلماء توصلوا إلى 8 عوامل لها صلة بنزيف الدماغ بعد اختبارات أجريت على 250 فردا خلال ثلاث سنوات.

 

وتشترك هذه العوامل في ظاهرة واحدة هي التسبب في ارتفاع ضغط الدم الذي قد يؤدي إلى انفجار الأوعية الدموية.

 

وتوصل العلماء في المركز الطبي الجامعي بأوترخت الهولندية إلى أن القهوة مسؤولة عن أكثر من حالة واحدة من 10 حالات تمدد الأوعية الدموية حيث تزيد نسبة خطر الإصابة بالجلطة الدماغية لدى شاربي القهوة بمعدل 1,7 مرة.

 

ويزيد عامل الاندهاش والمفاجأة معدل خطر الإصابة 23 مرة، لكنه لم يؤد إلى الإصابة فعلياً إلا في 2,7 % من الحالات.

 

وحددت الدراسة نسبة العوامل الـ8 التي تساهم في إحداث جلطات دماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جدران الأوعية الدموية، القهوة تليها التمارين الرياضية القاسية التي يبلغ خطرها 7.9% وتنظيف الأنف بعنف بنسبة 5.4% والعلاقات الجنسية بنسبة 4.3% وبذل مجهود من أجل التبرز 3.6% وتناول المشروبات الغازية 3.5%، والخوف والشعور المفاجئ بالضيق 2.7% والغضب 1.3%.

 

وأشارت إحدى الجمعيات البريطانية المعنية بمكافحة الجلطة الدماغية إلى أن هناك ضرورة لإجراء المزيد من الدراسات للتأكد من مسؤولية هذه العوامل عن التسبب في الإصابة بالجلطة الدماغية.

 

يذكر أن  الجلطة تقع بعد انفجار ناجم عن ضعف الأوعية الدموية، المعروف بتمدد الأوعية الدموية وتلحق الجلطة ضررا بالدماغ قد يؤدي بدوره إلى الموت.

عودة إلى "اخبــــار ومقـــــالات عالمــية"
مواد متعلقة
Share |