فرشاة الأسنان الكهربائية Electric Toothbrush - زرع وتجميل الأسنان - الدكتور حسام حباب
الثلاثاء, 20 شباط 2018
لغات اخرى:
الصفحة الرئيسية
زرع الاسنان,زراعة الاسنان في تركيا
ازرع اسنانك في تركيا بدون جراحة
معالجة وتجميل الاسنان
حالات سريرية
زرع الاسنان
زرعات الاجهزة المتحركة
التقويم اللامرئي
ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)
تبييض الاسنان
حالات تقويمية
زرعات الاسنان الفورية
زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم
مقالات ساخنة
اسئلة واجوبة
مقاطع فيديو
عروض تجميل وزراعة الاسنان
استشــــارات المـرضـى
اخبــــار ومقـــــالات عالمــية
اتصل بنـــا
ثلاث مفاهيم خاطئة عن زرع الاسنان               الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني لان الاستشارات تصل اليكم عبره......               اغلاق الفراغات والمسافات بين الاسنان وتجميل الاسنان مع زيادة طولها               فيديو عمل الاوجه الخزفية او الفينير او ابتسامة هوليود               كيفية نسخ صورة الاشعة البانورامية لارسالها الي عن طريق الايميل,ارسال صورة اشعة               زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم               تابعونا على facebook               شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي.. صناعة التجميل في سورية مقالة للدكتور حباب في صحبفة دنيا الوطن               تصميم الابتسامة وتجميل الاسنان فن وعلم وذوق              

فرشاة الأسنان الكهربائية Electric Toothbrush

كثيرا ما يتراود في أذهان مراجعي عيادات الأسنان سؤال عن مدى فعالية فرشاة الأسنان الكهربائية، و هل هي بالفعل أفضل من فرشاة الأسنان اليدوية (العادية)؟ و ما هي مميزات و عيوب فرشاة الأسنان الكهربائية؟

هل فرشاة الأسنان الكهربائية أفضل؟
يقر الكثير من أطباء و خبراء الأسنان أنه إذا تم استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية و اليدوية بأسلوب طبي مثالي و لنفس المدة، فإن فرشاة الأسنان الكهربائية تعد بالفعل أفضل بالعديد من النواحي أهمها إزالة البلاك، إذ يمكن لفرشاة الأسنان الكهربائية أن تزيل البلاك و بالتالي تقاوم التسوس و أمراض اللثة بصورة أفضل من فرشاة الأسنان اليدوية (العادية)، لكن يجب الحذر من التصديق الفوري بهذه الحقيقة، إذ إن هناك العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تعكس هذه الحقيقة كأسلوب تفريش الأسنان و المدة الزمنية لعملية التفريش، أي إذا استخدم شخص فرشاة أسنان عادية بأسلوب طبي صحيح و لمدة دقيقتين فان تنظيف أسنانه سيكون أفضل من شخص استخدم فرشاة أسنان كهربائية بصورة عشوائية لمدة 30 ثانية.

كم يستغرق تفريش الأسنان باستخدام الفرشاة الكهربائية؟
ينصح معظم أطباء الأسنان بالتفريش مدة دقيقتين على الأقل، سواء باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية أو اليدوية. هناك سببان وراء اختيار هذه المدة.

  1. تعطي مدة الدقيقتين وقتا كافيا لتفريش و تنظيف كافة أسطح الأسنان و اللسان.

  2. وراء مدة الدقيقتين هو إعطاء مادة الفلورايد الموجودة في معجون الأسنان مدة زمنية كافية للاندماج و تقوية الأسطح الخارجية للأسنان.

من مميزات فرشاة الأسنان الكهربائية (في بعض الأنواع) وجود عداد زمني يحسب وقت التفريش و يقوم بإيقاف دوران الفرشاة عند بلوغ الدقيقتين.

 

ما هي مميزات استخدام الفرشاة الكهربائية بالمقارنة مع الفرشاة اليدوية؟

ما هي عيوب فرشاة الأسنان الكهربائية بالمقارنة مع الفرشاة اليدوية؟

ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية؟
بغض النظر عن نوع فرشاة الأسنان الكهربائية التي تريد تستخدمها، عليك إتباع الآتي:

 

عودة إلى "مقالات ساخنة"
مواد متعلقة
Share |