قشرة السن التجميلية .. تؤمن لك ابتسامة هوليود - زرع وتجميل الأسنان - الدكتور حسام حباب
الجمعة, 22 أيلول 2017
لغات اخرى:
الصفحة الرئيسية
زرع الاسنان,زراعة الاسنان في تركيا
ازرع اسنانك في تركيا بدون جراحة
معالجة وتجميل الاسنان
حالات سريرية
زرع الاسنان
زرعات الاجهزة المتحركة
التقويم اللامرئي
ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)
تبييض الاسنان
حالات تقويمية
زرعات الاسنان الفورية
زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم
مقالات ساخنة
اسئلة واجوبة
مقاطع فيديو
عروض تجميل وزراعة الاسنان
استشــــارات المـرضـى
اخبــــار ومقـــــالات عالمــية
اتصل بنـــا
ثلاث مفاهيم خاطئة عن زرع الاسنان               الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني لان الاستشارات تصل اليكم عبره......               اغلاق الفراغات والمسافات بين الاسنان وتجميل الاسنان مع زيادة طولها               فيديو عمل الاوجه الخزفية او الفينير او ابتسامة هوليود               كيفية نسخ صورة الاشعة البانورامية لارسالها الي عن طريق الايميل,ارسال صورة اشعة               زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم               تابعونا على facebook               شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي.. صناعة التجميل في سورية مقالة للدكتور حباب في صحبفة دنيا الوطن               تصميم الابتسامة وتجميل الاسنان فن وعلم وذوق              

قشرة السن التجميلية .. تؤمن لك ابتسامة هوليود

إن طب الأسنان التجميلي يكتسب أهمية خاصة في تحسين الشكل واللون للأسنان المصابة، وما لذلك من أثر كبير ينعكس على شخصية الإنسان والتغلب على عقدة الخجل التي قد تسببها الأسنان المكسورة أو المشوهة، فالأسنان الجميلة تعطي للإنسان ابتسامة مشرقة وتمنحه الثقة بنفسه.

واحدى أسرار الابتسامة الناصعة والبراقة والتي غالبا ما نلاحظها لدى الكثير من وجوه الممثلين والسينمائيين او ما تسمى بـ"ابتسامة هوليود" (Hollywood Smile)، هي القشرة التجميلية السنية.

وهي عبارة عن طبقة رقيقة جدا مصنوعة من البورسلين الخاص للأسنان أو من حشوة بلون السن وهي الكومبوزايت (composite) تلصق بالجزء الأمامي للسن وذلك لتحسين مظهر الأسنان وتساهم في تصحيح لونها، شكلها، حجمها و طولها.

إن القشرة التجميلية تغطي سطحا واحدا أو سطحين من السن مختلفة بذلك عن التيجان الخزفية اللتي تغطي كامل السن فهي بذلك غير صالحة للاستخدام مع الأسنان المتهالكة والتي بها كمية كبيرة من التسوس.

ومن الممكن إستخدامها لتغطية وعلاج سن واحد أو مجموعة من الأسنان العلوية و السفلية. ومن الشائع إستخدامها مع الأسنان الأمامية .

هناك الكثير من الحالات التي تستدعي العلاج بالقشرة التجميلية ومن أهمها:

- حالات تلون الأسنان والتي قد تكون بسبب علاج الجذور أو التبقع الفلوري الناجم عن التعرض لجرعات عالية من مادة الفلوريد في الصغر.

وقد يكون اللون أيضا بسبب استخدام بعض انواع المضادات الحيوية (تتراسيكلين) Tetracycline أو نتيجة تناول الأطعمة و المشروبات الملونة و التدخين أو نتيجة لتغير لون حشوة قديمة في السن

- حالات أسطح الأسنان المكسورة و المتآكلة

- قد تستخدم في بعض الحالات البسيطة من عدم إنتظام و سوء رصف الأسنان . وقد تغني عن تقويم الأسنان في بعض الحالات البسيطة والتي يفضل فيها المريض العلاج بالقشور الخزفية عوضا عن التقويم.

- سد الفراغات البسيطة بين الأسنان.

يقوم الطبيب بحقن المخدر الموضعي و ينحت اجزاء السن الأمامية بمقدار 0.5 ملم او اقل من عاج السن حسب الحاجة، ومن ثم يأخذ طبعة للاسنان من بعد التحضير ويتم إرسالها لمختبر الأسنان لتحضير القشور الخزفية.

هنالك نوع جديد من قشرة البورسيلين يسمى لومنيرز (lumineers) أو عدسات الأسنان اللاصقة وهي طبقة رقيقة جدا تبلغ سماكتها 0.2 ملم أي بسماكة عدسات العيون اللاصقة.

وهي عبارة عن طبقة تغطي الأسنان من غير الحاجة لبرد أو تحضير أسطح الأسنان. وبذلك لايتم استخدام المخدر الموضعي.

كما أنها تستخدم في تغطية التيجان والحشوات التي تغير لونها مع مرور الزمن دون الحاجة لإعادتها.

فضلا عن انه العلاج التجميلي الوحيد اللذي من الممكن إزالته في حالة الرغبة للعودة إلى الشكل الأصلي للأسنان.

وهذا النوع يستخدم في علاج الحالات البسيطة من تلون الأسنان أو الفراغات

حقائق يجب معرفتها
- إن التغطية بقشرة البورسيلين لا تمنع التسوس الناتج عن الإهمال في تنظيف الأسنان، حيث أنها تغطي السن بشكل جزئي وبذلك تكون الفرصة للتسوس في الأجزاء التي لاتشملها التغطية.

- يجب أن يؤخذ في عين الإعتبار إن القشور الخزفية أضعف من تركيبة السن الطبيعي لذلك يجب أخذ الحيطة بعدم العض على الأشياء الصلبة أو استخدام الأسنان في فتح العلب

- إن الأشخاص اللذين لديهم عضة عميقة أو اللذين يقومون بحك أسنانهم أثناء النوم لا ينصح لهم بقشرة البورسيلين لأنها ستتعرض للشرخ والكسر بسهولة.

وفي بعض الأحيان يحتاج المريض لوضع جهاز واق للأسنان (night guard).

- يجب أن تعامل الأسنان المغطاة بقشرة البورسلين كما الأسنان الطبيعية، حيث يجب استخدام الفرشاة والمعجون والخيط السني في تنظيفها.

عودة إلى "ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)"
مواد متعلقة
Share |