الشوكولا..............لتنظيف الاسنان!!!! - زرع وتجميل الأسنان - الدكتور حسام حباب
الخميس, 20 أيلول 2018
لغات اخرى:
الصفحة الرئيسية
زرع الاسنان,زراعة الاسنان في تركيا
ازرع اسنانك في تركيا بدون جراحة
معالجة وتجميل الاسنان
حالات سريرية
زرع الاسنان
زرعات الاجهزة المتحركة
التقويم اللامرئي
ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)
تبييض الاسنان
حالات تقويمية
زرعات الاسنان الفورية
زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم
مقالات ساخنة
اسئلة واجوبة
مقاطع فيديو
عروض تجميل وزراعة الاسنان
استشــــارات المـرضـى
اخبــــار ومقـــــالات عالمــية
اتصل بنـــا
ثلاث مفاهيم خاطئة عن زرع الاسنان               الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني لان الاستشارات تصل اليكم عبره......               اغلاق الفراغات والمسافات بين الاسنان وتجميل الاسنان مع زيادة طولها               فيديو عمل الاوجه الخزفية او الفينير او ابتسامة هوليود               كيفية نسخ صورة الاشعة البانورامية لارسالها الي عن طريق الايميل,ارسال صورة اشعة               زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم               تابعونا على facebook               شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي.. صناعة التجميل في سورية مقالة للدكتور حباب في صحبفة دنيا الوطن               تصميم الابتسامة وتجميل الاسنان فن وعلم وذوق              

الشوكولا..............لتنظيف الاسنان!!!!

توصّل عالم أمريكي من جامعة Tulane إلى مُنتج جديد يُعدّ حلم كل طفل في هذا العالم ألا وهو "معجون أسنان بالشوكولا".

بدأت القصة عام 2007 عندما كان Arman Sadeghpour يعمل من خلال أطروحة الدكتوراه خاصته على إيجاد مركب طبيعي لتقوية الأسنان، فقادته تجاربه إلى خلاصة حبوب الكاكاو.
حيث اكتشف حينها أن هذا المركب أكثر فعالية من مادة الفلورايد Fluoride في مكافحة التسوس، إذ تساعد هذه الخلاصة على تقوية طبقة المينا مما يجعل مستخدميها أقل عرضة لتسوس الأسنان.

الآن وبعد مرور أكثر من أربع سنوات قام خلالها بعدد لا يُحصى من التجارب والدراسات والموافقات من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أضحت تلك الفكرة - والتي بدت ضرباً من الجنون في ذلك الوقت - أقرب ما يكون لغزو الأسواق.

يقول Sadeghpour "إنه لشعور رائع، لكنني متشوق جداً لرؤية ذلك المُنتج على رفوف المتاجر".

هذا وقد واجه Sadeghpour صعوبات كبيرة أثناء نقل تلك الفكرة من أطروحة الدكتوراه إلى المختبر ومن ثم تحويلها إلى شركة مُنتجة، حيث يذكُر أنه مرّ بلحظات عصيبة فكّر خلالها بالاستسلام إلا أن حافزه الأكبر كان يقينه بأن خلاصة الكاكاو تلك ستكون البديل المستقبلي لمادة الفلورايد والتي تُعتبر المكوّن الأساسي لمختلف أنواع معاجين الأسنان.

وتُصرّح الشركة بأنها لن تتنافس مع شركات الأدوية الضخمة من خلال خفض سعر التكلفة، بل ستُركّز على جانب تقوية الأسنان باستخدام منتج طبيعي كالشوكولا.
حيث يؤمن Sadeghpour وشركاؤه أنه وبعد سنوات من التضحية والعمل لابد أن يلاقوا النجاح في النهاية.

وتجدر الإشارة أخيراً إلى أن اكتشافه هذا سيكون متوفراً في الأسواق وعلى الانترنت مطلع العام القادم.

عودة إلى "اخبــــار ومقـــــالات عالمــية"
مواد متعلقة
Share |