إزالة الجير عن الأسنان يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين - زرع وتجميل الأسنان - الدكتور حسام حباب
الجمعة, 16 تشرين الثاني 2018
لغات اخرى:
الصفحة الرئيسية
زرع الاسنان,زراعة الاسنان في تركيا
ازرع اسنانك في تركيا بدون جراحة
معالجة وتجميل الاسنان
حالات سريرية
زرع الاسنان
زرعات الاجهزة المتحركة
التقويم اللامرئي
ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)
تبييض الاسنان
حالات تقويمية
زرعات الاسنان الفورية
زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم
مقالات ساخنة
اسئلة واجوبة
مقاطع فيديو
عروض تجميل وزراعة الاسنان
استشــــارات المـرضـى
اخبــــار ومقـــــالات عالمــية
اتصل بنـــا
ثلاث مفاهيم خاطئة عن زرع الاسنان               الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني لان الاستشارات تصل اليكم عبره......               اغلاق الفراغات والمسافات بين الاسنان وتجميل الاسنان مع زيادة طولها               فيديو عمل الاوجه الخزفية او الفينير او ابتسامة هوليود               كيفية نسخ صورة الاشعة البانورامية لارسالها الي عن طريق الايميل,ارسال صورة اشعة               زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم               تابعونا على facebook               شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي.. صناعة التجميل في سورية مقالة للدكتور حباب في صحبفة دنيا الوطن               تصميم الابتسامة وتجميل الاسنان فن وعلم وذوق              

إزالة الجير عن الأسنان يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين

أظهرت دراسة حديثة أن تنظيف الأسنان وإزالة الجير أو القلح عنها بشكل منتظم من قبل طبيب الأسنان يخففان مخاطر الإصابة بنوبة قلبية وجلطة دماغية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية (AFP) عن الدراسة التي أعدها أطباء تايوانيون متخصصون في أمراض القلب والتي شملت أكثر من 100 ألف شخص، أن "تنظيف الأسنان وإزالة الجير عنها عند طبيب الأسنان يخفض من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو جلطة دماغية بنسبة 24% و13% على التوالي، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يحصلوا في يوم على عناية طبية لأسنانهم".

 

وأوضح الباحثون الذي قدموا دراستهم هذه خلال المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لأمراض القلب التي التأمت في نهاية الأسبوع المنصرم في أورلاندو (فلوريدا، جنوب شرق) أنهم تابعوا المشاركين خلال 7 سنوات (معدل).

 

ويعتبر الأطباء أن إزالة الجير المنتظمة المطلوبة هي التي تتم مرتين أو أكثر خلال سنتين وشملت الدراسة أكثر من 51 ألف بالغ خضعوا على الأقل لعملية واحدة لإزالة الجير جزئية أو كاملة على أقل تقدير، مقارنة مع مجموعة أخرى مشابهة في التوزيع بين النساء والرجال الذين لم يقوموا يوما إلى تنظيف أسنانهم عند طبيب أسنان.

 

ولم يقع  أي من المشاركين في هذه الدراسة ضحية لنوبة قلبية أو جلطة دماغية عند انطلاق الدراسة.

 

وأشارت الدكتورة إيميلي (زو يين) تشن من المعدين الرئيسيين للدراسة والاختصاصية في أمراض القلب في المستشفى العام للمقاتلين القدامى في تايبيه إلى أن "الحماية من أمراض القلب والشرايين ومن الجلطات الدماغية أتت أوضح عند المشاركين الذين يقومون بإزالة الجير عن أسنانهم مرة واحدة سنويا على أقل تقدير".

عودة إلى "اخبــــار ومقـــــالات عالمــية"
مواد متعلقة
Share |