لماذا يبلل الطفل فراشه - زرع وتجميل الأسنان - الدكتور حسام حباب
السبت, 23 حزيران 2018
لغات اخرى:
الصفحة الرئيسية
زرع الاسنان,زراعة الاسنان في تركيا
ازرع اسنانك في تركيا بدون جراحة
معالجة وتجميل الاسنان
حالات سريرية
زرع الاسنان
زرعات الاجهزة المتحركة
التقويم اللامرئي
ابتسامة هوليود(تجميل الاسنان)
تبييض الاسنان
حالات تقويمية
زرعات الاسنان الفورية
زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم
مقالات ساخنة
اسئلة واجوبة
مقاطع فيديو
عروض تجميل وزراعة الاسنان
استشــــارات المـرضـى
اخبــــار ومقـــــالات عالمــية
اتصل بنـــا
ثلاث مفاهيم خاطئة عن زرع الاسنان               الرجاء التأكد من صحة البريد الالكتروني لان الاستشارات تصل اليكم عبره......               اغلاق الفراغات والمسافات بين الاسنان وتجميل الاسنان مع زيادة طولها               فيديو عمل الاوجه الخزفية او الفينير او ابتسامة هوليود               كيفية نسخ صورة الاشعة البانورامية لارسالها الي عن طريق الايميل,ارسال صورة اشعة               زراعة الأسنان في عيادتنا بدون شق جراحي وبدون ألم               تابعونا على facebook               شفايف هيفاء وعيون اليسا وخدود نانسي.. صناعة التجميل في سورية مقالة للدكتور حباب في صحبفة دنيا الوطن               تصميم الابتسامة وتجميل الاسنان فن وعلم وذوق              

لماذا يبلل الطفل فراشه

هل طفلك جاهزٌ لاستخدام المرحاض؟ أو أهم من هذا السؤال هل أنت جاهزة لذلك؟ عادةً ما يكون الأطفال جاهزين لاستخدام المرحاض عندما يبلغون حوالي ثمانية عشرة إلى أربعةٍ و عشرين شهراً، و غالباً ما يُعلنون عن استعدادهم بإعلامك عن الحاجة إلى تغيير الحفاضة.

يجب عليك التّحضّر للالتزام لمدّة ثلاثة أشهر من التشجيع اليومي، كمكافأة طفلك عندما ينجح بالوصول إلى المرحاض قبل أن يُبلّل نفسه و التّغاضي عن فشله بتحقيق ذلك. يحتاج التدريب إلى الصبر و في حال لم ينجح فهذا يعني أنّه ليس جاهزاً بعد.

يستمر كثيرٌ من الأطفال بتبليل أسرّتهم حتّى سن الخامسة أو بعد ذلك، حيث قد تكون مثانة الطّفل صغيرةً جدّاً، أو قد تكون كمّيّة البول التي يُنتجها أثناء الليل أكبر مّما تسعه مثانته، كما أنّ بعض الأطفال يغطّون في نومٍ عميق أو قد لا يكونون تعلّموا التّحكم بمثانتهم بعد. لا يجب مُعاقبة الأطفال على تبليلهم للفراش لأنّهم لا يفعلون ذلك عمداً و غالباً ما يتجاوزون هذه المُشكلة بتقدّمهم بالعمر.

تقول الأكاديمية الأمريكية لأطبّاء الأطفال أنّ تبليل الطفل لفراشه ليس إساءة تصرف أو كسلاً، و لكن قد تكون هناك مُشكلة طبيّة كامنة وراء تبول الطفل في فراشه، كأن:
 


و تنصح الأكاديمية بتقليل كمية السوائل التي يتناولها الطفل قبل النوم و أخذه إلى المرحاض قبل الذهاب إلى السرير مباشرة و ذلك لتقليل حالات التبول في الفراش.

عودة إلى "اخبــــار ومقـــــالات عالمــية"
مواد متعلقة
Share |